˙·٠•● منتديات النجمة جيهان الخماس ●•٠·˙
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

˙·٠•● منتديات النجمة جيهان الخماس ●•٠·˙


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 109
نقاط : 314
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/10/2011
الموقع : https://www.facebook.com/JihaneKhammasFans

المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية Empty
مُساهمةموضوع: المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية   المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية Emptyالجمعة أكتوبر 14, 2011 11:50 am

المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية 978559722


سيدتي
16 - 01 - 2008
صحيح أن جيهان الخماس شاركت في برنامج «ستار أكاديمي3» لتكون فنانة، إلا أنها توجّهت بعد تخرّجها من البرنامج إلى التقديم. وهي ستسعى لاحقاً الى أن تثبت نفسها وسط هذه الزحمة الفنية. لكن أسئلة كثيرة تبقى قيد التوضيح: من الذي أقنع جيهان بالدخول إلى القفص الذهبي بعد رفضها التام له، وهل ستكمل مشوارها كمقدّمة برامج في «الجرس» أو غيره لتصبح إعلامية مشهورة؟! «سيدتي» التقتها في الحوار التالي حيث كشفت عن كل التساؤلات.. ""
إنطلقت بدايةً كعارضة أزياء الى ان دخلت الوسط الفني لتصبحي مغنية، ثم اتّجهت إلى الوسط الاعلامي لتكوني مقدّمة، ما هو السرّ في تعدّد اتّجاهاتك، وماذا بعد؟
بالنسبة لانطلاقتي في عرض الأزياء، كنت أحب كثيراً هذا المجال (ضاحكة) فطولي يساعدني، وقد رغبت في خوض هذه التجربة وكانت مرحلة جميلة، خصوصاً بدعم أهلي ووقوفهم إلى جانبي في كل عمل أقوم به. بعد تجربتي في عرض الأزياء كانت الفرصة متاحة للمشاركة في برنامج «ستار أكاديمي3»، مع أن الفكرة لم تكن واردة على الإطلاق بالنسبة لي. ولكن دخولي إلى الأكاديمية كان تجربة جميلة رغم أنني لم أستمر فيها طويلاً.
المفاجأة

هل فوجئت بقبولك في الأكاديمية؟
بصراحة، كانت مفاجأة كبيرة لأنني لم أكن أنوي المشاركة فعلياً إنما شاركت من باب التسلية. وكنت متأكّدة بأنهم لن يقبلوني لأن شروط المسابقة لم تكن متوافرة لدي، ولدى انتظاري دوري للدخول إلى casting كنت أرى المشتركين يدخلون إلى الامتحان دقيقة واحدة ثم يخرجون. لذا قلت بأنهم لا يمكن أن يقبلوني لكثرة الأصوات الجميلة التي سمعتها اللجنة قبلي. وعندما دخلت غنّيت أغنيتين وطلبوا مني حينها أن أمثّل أو أقلّد، فقلّدت الفنانة هيفاء وهبي.
لماذا قلّدت الفنانة هيفاء وهبي دون غيرها؟
لأنها الأكثر سهولة للتقليد، (وتتابع) بعد ثلاثة أشهر تقريباً اتّصلوا بي وطلبوا مني أن أجهّز نفسي لأنني سأنضم إلى طلاب «ستار أكاديمي3». وكانت بالفعل مفاجأة لي ولأهلي.

هل تعتبرين أنك ظلمت بخروجك كأول طالبة من الأكاديمية؟
طبعاً لأنه كان هناك من هو أدنى مستوى مني فنياً، وهذا ما قيل لي من قبل الكثير من الناس منهم جمهوري وأهلي.
خروج مبكر
لكنك في البداية تقدّمت للمشاركة بهدف التسلية، فلماذا تأثّرت لخروجك من البرنامج؟
صحيح أنني تقدّمت في البداية لمجرد التسلية، ولكن عندما يدخل المشترك إلى الأكاديمية ويصبح طالباً فيها، فمن الصعب عليه أن يتقبّل خروجه وخصوصاً بعد التعرّف على الطلاب والأساتذة. حتى لو لم تكن الفترة طويلة ولم تسنح لي الفرصة أن أتعرّف عليهم أكثر، إلا أنني في النهاية أصبحت من طلاب الأكاديمية ومن الصعب جداً تقبل ما حصل بسهولة.

لمن اشتاقت جيهان من طلاب الأكاديمية؟
إشتقت كثيراً لمحمد فهد وراقية. فأنا أعتبرهما أجمل ثنائي، ولهيثم من البحرين ومحمد ابراهيم وعيسى فهو إنسان حسّاس. ما زلت على اتصال مع بعض الطلاب منهم محمد عطية، ومحمد قماح ومروى، وأتواصل دائماً مع صديقتي الأحب إلى قلبي منال طحان.

ماذا اكتسبت من الأكاديمية؟
الوقت لم يساعدني لأكتسب أو أتعلّم الكثير من الأكاديمية. ولكن أجمل شيء والحمدلله أنني تعرّفت على أصدقاء بالفعل يستحقّون الصداقة، ولولا مشاركتي بالأكاديمية لما تعرّفت على لبنان الجميل وشعبه الطيب. وأنا ما زلت حتى اليوم في لبنان بفضل مشاركتي بالأكاديمية.

لذلك تزوّجت من لبناني؟
(ضاحكة) نعم تزوجت من شاب لبناني يدعى وسام السفطلي، عمره ثلاثون عاماً، ويعمل في إحدى السفارات في لبنان.

وكانت الخطوبة في المغرب...؟
نعم كانت الخطوبة في المغرب حيث تعرّف وسام على أهلي الذين استلطفوه كثيراً. فوسام شاب خلوق وطيّب القلب.

حفل زفافي في بلدين

علمت «سيدتي» بأن وسام سافر الى المغرب لإتمام الخطوبة دون وجود أي شخص من أهله، وهذا ما ترك علامة استفهام. هل هناك خلاف على زواجكما بين أهلك وأهل وسام؟
إطلاقاً، والدي وعائلتي أحبوا وسام كثيراً، أما والد وسام فلم يتمكّن من السفر إلى المغرب بسبب عمله. فقد تعرّفت إلى وسام وعائلته بحكم وجودي في لبنان، لكن وسام سافر إلى المغرب ليتعرّف إلى أهلي ولنتّفق على أمور الزواج. بالتأكيد أهلي وأهل وسام سيجتمعون قريباً في حفل زفافنا وخصوصاً أنني الفتاة الوحيدة بين أخوتي.

كيف تمّ عقد القران بينكما؟
جاء والدي إلى لبنان وتعرّف إلى أهل وسام، وبوجوده تمّ عقد القران وحدّد وقت الزفاف في الصيف إن شاء الله.

أين سيتمّ حفل زفافكما؟
حفل الزفاف سيكون في لبنان وسط الأهل والأصدقاء، ومن بعدها سنحتفل في المغرب حتى نرضي أصدقائي في لبنان والمغرب.

في أحد اللقاءات الصحفية صرحت بأنك لم ولن تفكّري في الزواج على الاطلاق لأن الطريق ما زال طويلاً أمامك لتحقيق أحلامك، ما الذي تغيّر فجأة حتى انقلبت رأساً على عقب؟
هذا صحيح، فأنا لم أكن أفكّر في الزواج لأن حبي الأول والأخير هو فني، كما لا يمكنني أن أتزوج وأنا ما زلت في ربيع العمر ولم أحقّق أهدافي بعد وخاصة الفنية، لكن ما بدّل كل الموازين هو تأكّدي من أن المجال الفني يحتاج إلى تنازلات كثيرة وأن شركات الإنتاج تحتكر الفنان، ففضّلت أن أطرد العزوبية وأدخل القفص الذهبي لأنني لست من الفتيات اللواتي يقدّمن تنازلات من أجل الفن.

لاحظت أنك ومنذ بداية المقابلة لم تنطقي بكلمة واحدة باللهجة المغربية، وأنك تتقنين اللهجة اللبنانية بامتياز، هل أثّر وسام بك لهذه الدرجة؟
اللهجة اللبنانية جميلة جداً وسهلة. بالإضافة إلى أن وجودي في لبنان في هذه الفترة ساعدني على إتقان اللهجة اللبنانية. ويمكنني أيضاً أن أرشدك إلى أي منطقة تريد التوجّه إليها بعدما صرت أعرف كل المناطق في لبنان، فمنذ صغري أحب الإكتشاف، ووجودي في هذا البلد علّمني أشياء كثيرة وأعتبر نفسي لبنانية.

عريس الإنترنت
نعلم أنك تلقّيت على الإنترنت عرضاً للزواج من شخص آخر غير وسام، لمَ رفضته؟
لأنني كنت مرتبطة بوسام، وحتى لو لم أكن مرتبطة به كنت سأرفض لأن طريقة عرضه كانت غير لائقة.

ماذا قال لك؟
قال: أريد الزواج منك وأنا مستعدّ لتقديم كل ما تطلبينه من مال. فهل هذه طريقة يتقدّم بها شخص محترم لفتاة؟! وهل الحب يشترى ويباع. وقد علمت أنه كلّما رأى فتاة على الإنترنت كان يقول لها الكلام نفسه.

لكن أي شخص يتقدّم من فتاة عليه أن يتحمّل مسؤولياته المادية تجاهها، ألا توافقين على ذلك؟
صحيح أن كل فتاة تتمنّى وتحلم بشخص يسعدها معنوياً أولاً ومادياً ثانياً، لكن هذا الشخص لم يكن في نيّته إلا أن يغريني بماله.

بما أن زوجك وسام السفطلي هو إبن شقيقة جيجي لامارا مدير أعمال الفنانة نانسي عجرم، فهذا يعني أنه فتح أمامك آفاقاً جديدة تساعدك للوصول أسرع إلى الساحة الفنية، مع أنني أراك لا تسعين للغناء أو لإصدار أغنية خاصة بك، لماذا أنت بعيدة عن الوسط الفني لدرجة التقصير؟
تغلب على الوسط الفني صفة التنازلات. وأنا لست من النوع الذي يتنازل عن أي شيء للوصول, ناهيك عن أن شركات الإنتاج تحتكر الفنان بطريقة فيها الكثير من الغبن والقليل مما يرضي الفنان. أما بالنسبة لجيجي لامارا فأعتقد أنه مشغول دائماً، ولديه مسؤوليات كثيرة مع الفنانة نانسي عجرم.

تتواجد أربع فنانات مغربيات في لبنان: هناء الإدريسي، حسنا، أمل العنبري، صوفيا المريخ، من الأقرب إليك من هؤلاء؟
هناء الإدريسي وهي صديقتي ونلتقي كثيراً، وأحب أمل العنبري ولكن الظروف لم تجمعنا مع إنني سعيت كثيراً لأحصل على رقم هاتفها للإطمئنان عليها عندما علمت بأنها أصيبت بوعكة صحية.

فنانة مغربية صدمتني
من الملاحظ أن الفنانات المغربيات بعيدات عن بعضهن البعض في لبنان، لماذا؟
هذا صحيح، وأنا بصراحة لم أعد أتكلّم مع أي فنانة مغربية من لحظة وقوعي في مشكلة مع إحدى الفنانات المغربيات اللواتي اشتركن في «ستار أكاديمي» سابقاً.
من هي؟
أفضّل عدم تسميتها. في أحد الأيام علمت بأنها كانت موجودة في لبنان فرغبت في الاتصال بها للإطمئنان عليها، وأعطيتها رقمي لربما احتاجت إلي ولأكون بجانبها والعكس صحيح.
وبعد ذلك فوجئت بها تتّصل بصديقتي وتخبرها بأنها لا تريدني ان أتّصل بها، وعندما علمت بالأمر صدمت لهذا الموقف بالرغم من عدم وجود أي خلافات بيني وبينها. ومنذ ذلك الوقت اتخذت قراراً حاسماً بألا أقوم بأي مبادرة للتواصل مع أصدقائي وحتى لو كانوا من بلدي.

ما هو الهدف وراء دخولك إلى التلفزيون؟
أنا أحب الصحافة كثيراً، واعتبرت أن التلفزيون مدرسة تحتضن المواهب الشابة لتعليمهم أصول الصحافة، بالإضافة إلى ذلك لم تتردّد صاحبة القناة بقبولي. وكانت تجربة جميلة جداً، وقد حققت من خلالها حلمي.

هل هناك رسالة هادفة من خلال برنامجك؟
ليست رسالة بالتحديد إنما إرضاء لجمهوري وتلبية لطلباتهم مباشرة على الهواء، ومن يطلب مني أن أغني له أغنية محدّدة أقوم بذلك. وأنا أعتبر وجودي في برنامج «سهرية» نوعاً من التواصل مع الناس، ومن لا يعرف جيهان يتعرّف عليها من خلال هذا البرنامج. ولكن من وقت لآخر أطرح موضوعاً معيناً نقوم بمعالجته على الهواء مع المشاهدين من خلال اتصالاتهم والرسائل القصيرة.

ما هو الموضوع الذي طرح على الهواء ونال رضا المشاهدين؟
طرحت موضوعاً عن الغربة بما أنني أعيش بعيدة عن أهلي وأصدقائي، فكان موضوعاً شيّقاً وجميلاً نال إعجاب المشاهدين وطرحنا من خلاله عدة نقاط مهمة.

هل وقّعت عقد عمل رسمياً؟
أنا موجودة في القناة من دون أي عقد يلزمني بالحضور، لكن بالتأكيد أقوم بواجباتي على أكمل وجه. فالعقد ليس هو الرابط الذي يلزمني لأقوم بواجبي، وفي النهاية أنا من تقدّم إلى التلفزيون لأتعلّم الإعلام.

كم تتقاضين في الشهر؟
(ضاحكة) لا أتقاضى راتباً، فمن يريد أن يتعلّم يدفع ولا يأخذ.

شتمت أكثر من مرّة على الهواء من خلال برنامج «سهرية»، كيف كانت ردّة فعلك؟
أنا لم أُشتم شخصياً، إنما شتمت الفتاة المغربية من خلال الرسائل القصيرة، وبالتأكيد أنا كفتاة مغربية دافعت عن بنت بلدي بطريقة مهذّبة ومثقّفة. والشتيمة على الهواء لا تؤثّر عليّ أبداً لأنني أعرف كيف أردّ عليها وبشكل لائق.

من هو مثلك الأعلى؟
والدي سعيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jihanekhammas.ahlamontada.com
 
المغربية جيهان الخماس : أعتبر نفسي لبنانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقال عن جيهان في جريدة مسار المغربية
» مقال عن جيهان في جريدة الصباح المغربية
» صور زفاف العارضة المغربية زكية
»  المغربية زكية مودل في كليب لوليد توفيق
» خبر حصري عن جيهان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
˙·٠•● منتديات النجمة جيهان الخماس ●•٠·˙  :: ะ».[ عـــالم النجمة جيهان الخمّاس ].«ะ :: ||¬ جيهان و المجلات«●-
انتقل الى: